أسباب تسلط القرين أسباب تسلط القرين - خليفة الراقي : دليلك الشامل في الرقية الشرعية وكل ما يتعلق بالأمراض الروحية
20442086948864409843754590035367871293299246804253953244122454912125270055259300902110861047257549180007542485858724524240084948649178791555

الخميس، 21 سبتمبر 2017

أسباب تسلط القرين

أسباب تسلط القرين


الشيطان,ذلكم العدو اللدود للانسان , المتربص بنا ليلا ونهارا,لعله يجد فرصة تمكنه من الفضاء علينا وتدميرنا. هو يوسوس الى كل انسان وسوسة عادية,لكن هناك حالات يتسلط بها على الانسان بالوسوسة الشديدة.
ولا يتسلط القرين على الانسان ,الا اذا توفرت عدة ظروف تمكنه من هذا التسلط, سنذكرها لكم باذن الله.

فحسب الإستقراء والتتبع تبين لنا ان هناك تقريبا خمس اسباب رئيسية وشائعة تجعل القرين يتسلط ويستحوذ على الشخص , وهناك اسباب اخرى ثانوية وناذرة.

السبب الأول: 
البعد عن ذكر الله

 . لم نقل البعد عن الله, بل البعد عن ذكره ,لأن هناك الكثير من المتدينين يعانون من هذا الأمر. وتأمل ما قاله ربنا سبحانه وتعالى : (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) سورة الزخرف الآية :36

فلا يخفى على عاقل ان كثرة الذكر والتهليل والاستغفار لها فضل عظيم في دفع نزغات الشيطان ووساوسه لأن القلب يرقى ويطهر فلا يبقى للخبيث مجال ليتسلط إلا بنسبة بسيطة وضعيفة.

كما ان من أعظم الأسلحة التي يعتصم بها العبد من الشيطان؛ فالله - عز وجل – يقول :
" فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ "
وفي حديث الحارث الأشعري مرفوعًا : " إن الله أمر يحيى بن زكريا بخمس كلمات أن يعمل بهن، وأن يأمر بني إسرائيل أن يعملوا بهن " ومنها : «وآمركم بذكر الله كثيرًا، ومثل ذلك كمثل رجل طلبه العدوُّ سراعًا في أثره، فأتى حصنًا حصينًا فأحرز نفسه فيه، وإن العبدَ أحصن ما يكون من الشيطان إذا كان في ذكر الله تعالى» (رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني) .

السبب الثاني : 
الصدمات النفسية

من بين اهم الاسباب والأكثرها شيوعا لتسلط القرين هي الصدمات النفسية, وانا اسميها الباب الرئيسي الذي يدخل منه القرين ليتسلط.

لأنه بحسب معاينتي لحالات تسلط القرين او استحواذ القرين, تبين لي ان جل من يعانون من هذه الحالة كان السبب هو صدمة نفسية... والصدمات هي انواع :


- مثلا وفاة شخص قريب, كوفاة الوالدين أو الزوج او نحو ذلك, طبعا هذه صدمة تتطلب ايمان وثبات وحسن ظن بالله ورضى بقضائه وقدره. لكن للأسف احيانا قد يقابل الانسان هذه الأحداث بإيمان ضعيف فيتسخط ويتجزع ويعترض على قضاء الله وقدره وهذه تكون اهم الفرص التي يستغلها القرين الخبيث حتى يتسلط على الشخص.

- ايضا من بين الصدمات , ان يتم فرض شيء على الشخص وهو لا يريده بحيث يتمه ارغامه عليه, خصوصا من الأهل والأسرة وخصوصا الأمور التي تفرض على الشخص لمدة طويلة. كأن يتم مثلا إرغام فتاة على الزواج من شخص لا تريده ويضغط عليها الوالدين لتتزوج به. طبعا هذا أمر مشاهد والقليل من تجدها ترضى وتصبر وتحتسب. خصوصا ان العاطفة احيانا تغلب على إيمان الشخص فيتسرع ويتسخط على قدره, فتقع للأسف فريسة سهلة للقرين ويعيشها في هم ونكد وأعراض نفسية وسلوكية.
أما اذا كان الإرغام على الشيء لفترة قصيرة فهذا ناذرا ما يسبب تسلط القرين خصوصا اذا كان الشخص صابرا محتسبا وقوي الشخصية.


من بين أوجه الصدمات النفسية التي تسبب تسلط القرين نجد :

- الإحباط: والمقصود هو ان تجد مثلا شخص علق قلبه بمسألة معينة وتشوق لها ثم وجد عكس ما كان يتوقع...

كأن يعلق الشخص قلبه بالذهاب للخارج : أوروبا ونحوه, ويقوم بإعداد الملفات وكل المتطلبات ويكون على وشك ان يتحصل على الموافقة. فيتفاجئ بالرفض. هذا طبعا ان كان ايمانه ضعيفا فسيكون له نفس المصير ويجد القرين له بالمرصاد.

وعلى هذا نقيس الامور الاخرى التي قد تدخل في اطار الاحباط.

طبعا أوجه واشكال الصدمات النفسية كثير لكن حاولنا ان نبين لكم اهمها .

السبب الثالث: الروتين
 ومعناه الجمود وتكرار الأعمال اليومية فقد يحمل الملل والظجر والغضب وعدم الاستقرار, بالتالي حينما يكون الملل والتكرار للأعمال اليومية فهذا يمهد الطريق للقرين ليتسلط على الانسان. فيزداد التسلط تدريجيا خصوصا اذا بقي الشخص على هذا الحال مدة طويلة, اما اذا كان الروتين لفترات قصيرة فغالبا يعود الشخص الى طبيعته فور تغييره لهذا الروتين.


السبب الرابع : الفراغ 

 فالشخص الذي لا يعمل ولا يدرس انما يكتفي بالجلوس والتفكير فطبعا يجد القرين مدخلا كبيرا ليشتت ذهن الانسان ويجعل الافكار السلبية تتراكم عليه.

السبب الخامس : الإصابات الروحية

فإصابات العين والحسد تسبب اضطراب في كمياء الجسد وخلل في وضائف الاعضاء. وطبعا هذا الخلل الحاصل سيستفيد منه القرين الخبيث, خصوصا في حالات الحسد حيث يتهيج الخلط الدموي ومعلوم ان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم, من ناحية اخرى العين احيانا تستقر في الصدر وهذا من ابرز اعراضها بحيث تسبب الضيق والتنهد, فلا يمنع ان تفتح بابا امام القرين ليتسلط بما ان مكان الوسوسة هو الصدر لقوله تعالى :  (مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاس *ِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس )  سورة الناس
ولا ننسى الحرارة التي تسببها العين والحسد فهي ايضا يستفيد منها القرين الذي أصل خلقته من النار لما رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم".
وقد نص القرآن الكريم على ذلك قال تعالى: (قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين) [ص: 76].

وهناك من البحاث من قال ان القرين يسلط احيانا بسحر, حيث يعمد الساحر الى تسليط قرين الشخص عليه ببعض الطقوس والأسحار المعينة لكن هذا قول ضعيف والله اعلم.

3 commentaires

commentaires
غير معرف
المشرف
1 أغسطس 2019 5:23 م

احسنت

رد
avatar
Unknown
المشرف
5 أغسطس 2019 7:10 ص

ماهو علاجه أخي الكريم جزاك الله خيرا

رد
avatar
امينة
المشرف
17 نوفمبر 2019 5:18 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام حابة اني اشاركم قصتي مع السحر لاني سويت نذر لله تعالى احكيها للناس لان فيها عبرة وفائدة وعلشان تاخدون حذركم من الناس القريبة منك الي تسوي نفسها حبايب وهم في الحقيقة عقارب لان الي سوت لي السحر هي وحدة صديقتي وكنت اعتبرها مثل اختي بداية هذا رقم الشيخ الي عالجني من السحر واسمه الشيخ ابو محمود ورقمه 00963958627146 ربي يجزاه الخير بعد ما تعبت من المشايخ والاطباء وكلهم عجزو عن علاجي والقصة ابتدت بعد زواجي من شاب قريبي ودام زاوجي مدة من الزمن خلالها ما انجبت اطفال رغم محاولاتي وتاكيد الاطباء اني سليمة طبيا انا وزوجي وبعدها ابتدت تظهر مشاكل ونفور بيني وبين زوجي لحد ما وقع الطلاق بيننا وبعد طلاقي اصبت بسرطان الثدي وكنت لازم اتعالج كيماوي واسوي جراحة لكن عن طريق الصدفة علموني ناس على رقم الشيخ ابو محمود واتواصلت معاه واخبرني اني مسحورة من صديقتي والسحر هدفه اني اصاب بمرض عقم وطلاق من زوجي ومرض قاتل وفعلا تم معها هذا الامر وسوت لزوجي سحر جلب علشان يتزوجا واخبرني الشيخ انه بيعالجني خلال مدة بسيطة انشالة وفعلا عالجني خلال مدة 21 يوم والحمد الله شفيت خلالها من جميع امراضي ومنها السرطان وسوي لي محبة بيني وبين زوجي ورجع لي زوجي وسوى لي تحصين من السحر مدى الحياة لانها حاولت تسوي سحر مررة ثانية والحين بعيش مع زوجي افضل ايام حياتي بعد ما انجبت اطفال ونصحيتي لاي حد منكم لا تتدخلون ناس كثير على منازلكم وتخلوهم يتصرفون على راحتهم ونصحيتي لاي حد يعاني من أي مرض او سحر يتواصل مع الشيخ على رقمه 00963958627146 وربي يشفي كل مريض ولا تنسوني من صالح الدعاء

رد
avatar